عني

صورتي
صاحب النقب
عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم- يقول : " إن الله يحب العبد التقي الغني الخفي " حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه برقم (2965 اللهم اجعلني منهم يارب العالمين ............. احب الصالحين ولست منهم........ لعلي ان انال بهم شفاعة..... ...... واكره من تجارته المعاصي........... وانا كنا سويا في البضاعة
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

أخلاقنا

أخلاقنا

زوار المدونة

الكرسي ( مقعد مجلس الشعب عن دائرة سنورس )
لقد افزعني واخذ بلب افكاري نبأ وفاة الاستاذ / مصطفي الهواري ............ رحمه الله تعالي
فقد افضي الي ماقدم ولن يضرنا بل يفيدنا ان ندعو الله له ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته لعل الله ان يسخر لنا من يدعو لنا بعد مماتنا وان كان لايرضيه افعالنا
لقد كنت هناك : فانني احدثك بما رأيت وليس بما سمعت
كنت في انتخابات عام 2005 ممثلا لاحدي منظمات حقوق الانسان في مصر واهتممت مع صديق لي بان ننزل بسيارته الي الفيوم كي يكون لنا دور في مراقبة الانتخابات وكان ذلك في الاعادة ... وقررت مع صديق ان نذهب الي مدينة سنورس بعد ان سمعنا ونحن في مدينة الفيوم بما يحدث في سنورس وظننا انها مجرد اشاعات وكلام غير صحيح ؟؟؟
ولكن ما وصلنا الي اول مدينة سنورس فوجئنا بما هو اكثر من الخيال ممنوع مرور السيارات ممنوع مرور الاشخاص الطرق كلها مغلقة بشكل مذهل ومرعب ومستفز !!!!!!!! وظللنا ننتقل هنا وهناك ونتحدث مع ضباط الشرطة لكي يسمحوا بدخول الاهالي الي المقرات الانتخابية ولكن هيهات هيهات انها اوامر عليا حاسمة صارمة وياويل اهله اللي هيدخل لجنته اهالي منتخبين . وكان ذلك الحقيقة متمركزا في مدينة سنورس نفسها التي منها المنافس للحزب الوطني وكان يمثل تيار الاخوان المسلمين وهو الاستاذ الفاضل / احمدي قاسم وفي بعض البلاد التي كان يظن اهل السلطان والسوط انهم يؤيدون الاستاذ احمدي اما قرية ترسا والتي هي مقر الاستاذ / مصطفي الهواري رحمه الله فقد كانت الامور فيها علي غير ذلك !!!!!
المهم قابلنا بعض المستشارين داخل اللجان والذين قالوا بعضمة لسانهم اعملوا انتوا حاجة برة احنا هنا محبوسين زي الولايه ( يعني النساء ) ولا نسطيع حتي الخروج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
انتهت الانتخابات كما اراد لها اهل السطلة والسلطان والسوط بفوز الحزب الوطني ومن يمثله
ومنذ ايام سمعت نبأ وفاة الاستاذ / مصطفي الهواري رحمه الله والذي هو ممثل الحزب الوطني فقلت ياسبحان الله لم يمر سوي نصف الدورة تقريبا ومات الرجل ولم يأخذ معه كرسي المجليس او امواله او..........
والاعجب من ذلك الذين بذلوا كل ما بذلوا من ايذاء الناس وتزوير الارادات والانتخابات ؟؟؟؟ ياتري ماهو موقفهم الان ؟؟؟ وما هو شعورهم ؟؟؟ لقد باعوا كرامتهم ودينهم وشهادتهم ليس من اجل دنيا زائلة لانفسهم ولكنهم باعوا من اجل دنيا زالت بالفعل من اجل غيرهم !!!!
كما قيل الاحمق من باع اخرته بدنياه والاشد حمقا منه من باع اخرته بدنيا غيره .
سبحان الله اشتد بي الذهول حقيقة ظللت انظر في مدونة الاستاذ / احمدي قاسم لاجد ما كتبه عن هذا الموضوع خلال الايام السابقة حتي انني اخرت مقالي حتي اقرأ ما سيقوله الرجل ؟؟ لكني وحتي كتابة هذه السطور لم اجد شيئا !!!!
حقا انني اقول لنفسي اولا صاحبة الزلات وصاحبة الخطايا التي لو اطلع الناس عليها ماصافحوني ولو ان الذنوب لها رائحة لما استطاعوا ان يجالسوني ؟؟؟؟
انها الحقيقه ............ انه ............. الموت
يقول الحق تبارك وتعالي (قل ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم )
واقول لمبارك : الا يكفيك ما جلست تحمله من اوزار خلال هذه الاعوام والناس يحتسبون عليك ويدعون عليك وليس لك وانت تعلم ذلك
واقول لكل من يظلمون الناس بغير حق الا يكفيكم ما ترونه امام اعينكم كل مرة فلا تبيع اخرتك بدنيا غيرك !!!!
انني ادعو نفسي وادعو جميعا الي توبة ورجعة الي الله صادقة صالحة لعل الله ان يتقبل منا توبتنا وان يغفر ذنوبنا ..... الله امين



لو كنت مكانه هل كنت سترفع الحجر ؟
ذات يوم أمر ملك بوضع حجر كبير وثقيل في أحد الطرق العامة الرئيسية، ثم كلف بعضا من رجاله ليراقبوا سرا ما يحدث.. مَن الذي سيهتم ويقوم بإزاحة هذا الحجر ؟
كثيرون رأوا هذا الحجر وتذمروا قائلين: " لماذا لا يهتم المسؤولون بالطرق ؟ .. لماذا يتركون الأمر هكذا ؟ " .. لكن أحدا لم يحاول أن يرفعه..
أخيرا أتى رجل، رأى الحجر فاندفع بحماس وبذل جهدا كبيرا فنجح أخيرا في إزالته..
اندهش الرجل جدا، إذ وجد، في مكان الحجر المرفوع قطعا من الذهب،وبجواره ورقة كتب عليها " هذا الذهب يقدمه الملك إهداء منه للرجل الذي اهتم بإزالةالحجر “..
كثيرون لا يعبؤون بمشاكل الآخرين ، ولا يثير اهتمامهم احتياجات الناس ..
كثيرون لا يفكرون إلا في ذواتهم .. يهربون من التضحية من أجل الغير، يظنون أن الراحة تكمن في الابتعاد عن المتاعب التي تجلبها خدمة الآخرين.
يا ربِّ بالأَحْمَالِ جِئتُ,, وأنـَخـْتُ رَحلي وانثنيتُ
في ذلةٍ أرجو الرّضا,,فاعفُ الذنُوب وما جنيتُ
************ ********* ******
منقولة من مجموعة صامطة

اللهم احشرني مع صاحب النقب

ما هي قصة صاحب النقب :

حاصر جند مسلمة بن عبد الملك قلعة عظيمة من قلاع الروم، ولكنها استعصت عليهم لمناعتها، وارتفاع أسوارها، وصعوبة اقتحامها وأخذ الروم يقذفون المسلمين من داخلها بنيران شديدة حتى قتلوا عددا كبيرا من المسلمين واشتد الإعياء والتعب بالمسلمين .

وكان هناك رجل مسلم في الجيش جاءت له فكره واخذ في تنفيذها دون أن يخبر أحد وهي أن يفتح نقبا في جدار السور , واستطاع بالصبر والعزيمة أن يحقق هدفه وهو أن يحدث فتحه يدخل منها إلى داخل الحصن .

وفي صباح اليوم التالي تأهب المسلمون للقتال... فاندفع منه إلى داخل الحصن شاهرا سيفه، يضرب به يمينا وشمالا حتى وصل إلى باب الحصن فكسر قفله بفأسه، فاندفع جيش المسلمين إلى داخل الحصن وتم نصر الله.
وبعد المعركة اختفى الجندي البطل ولم يعثر له على أثر ، وتشوق القائد إلى معرفته لمكافأته ، فوقف قائد المسلمين ونادي صاحب النقب ليخرج له !!

إلا أنه لم يخرج أحد !! فيقف في اليوم الثاني وينادي !! ولكن أحدا لم يخرج ؟؟
فيقف في اليوم الثالث ويقسم على صاحب النقب بأن يأتيه في أي وقت شاء من ليل أو نهار . وبينما القائد جالسا في خيمته إذ يدخل عليه رجل ملثم !!

فيقول مسلمة : هل أنت صاحب النقب ؟؟ فيرد الرجل : إن صاحب النقب يريد أن يبر قسم أميره ولكنه يشترط ثلاثة شروط فقال مسلمة : وما هي ..

فقال الرجل :أن لا تسأله عن اسمه , وألا يكشف عن وجهه , وان لا تأمر له بعطاء ... فقال مسلمة : له ما طلب... فقال الرجل : أنا صاحب النقب

فكان مسلمة يدعوا بعدها : اللهم احشرني مع صاحب النقب

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم سيد المجاهدين وامام المصلحين

من قال في يومه : ( ياربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
ولو مرة واحدة
فقد أدي شكر يومه وليلته
وان الملائكة ليقولون ياربي كيف نكتب أجرهذا الذكر
فيقول الحق تبارك وتعالي
اكتبوه كماهو وانا اجزي به
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله نبدأ التدوين
على بركة الله