عني

صورتي
صاحب النقب
عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم- يقول : " إن الله يحب العبد التقي الغني الخفي " حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه برقم (2965 اللهم اجعلني منهم يارب العالمين ............. احب الصالحين ولست منهم........ لعلي ان انال بهم شفاعة..... ...... واكره من تجارته المعاصي........... وانا كنا سويا في البضاعة
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

أخلاقنا

أخلاقنا

زوار المدونة


توجهت إلى حكيم لأسأله عن شيء يحيرني ..؟

فسمعته ً يقول : " عن ماذا تريد أن تسأل؟ "

قلت : " ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟ "

فأجابني :

" البشر! يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون الى ان يعودوا أطفالاً ثانيةً "

" يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال، ثم يصرفونه ليستعيدوا الصحة"

" يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل"

" يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، ويموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً "

مرّت لحظات صمت .... ثم سألت :

" ما هي دروس الحياة التي على البشر أن يتعلّموها...؟ "

فأجابني :

" ليتعلموا أنهم لا يستطيعون جَعل أحدٍ يحبهم، كل ما يستطيعون فعله هو جَعل أنفسهم محبوبين "

" ليتعلموا ألاّ يقارنوا أنفسهم بآخرين "

" ليتعلموا التسامح ويجرّبوا الغفران "

" ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر، بل هو من يحتاج الأقل"

" ليتعلموا أن هناك أشخاصا يحبونهم جداً ولكنهم لم يتعلموا كيف يظهروا أو يعبروا عن حبهم"

" ليتعلموا أن شخصين يمكن أن ينظرا إلى نفس الشيء ويَرَيَانِه بشكلٍ مختلف"

" ليتعلموا أنه لا يكفي أن يسامح أحدهم الآخر، لكن عليهم أن يسامحوا أنفسهم أيضاً "

ليتعلموا

أن لا يحكموا على شخص من مظهره

أو مما سمعوا عنه

بل

عندما يعرفونه حق المعرفة

منقـــــــــــول ( اللهم إني أعوذ بك أن أذكر غيري وأنسي نفسي )

إذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً

بل قل اللهم اغفر لها ولوالديها ما تقدم من ذنبهم وما تأخر
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار

و أدخلهم الفردوس الأعلى

كما أرجو منكم ألا تنسونا من صالح دعائكم

يارب طهر قلبي ، وأفتح لي أبواب رحمتك ،اللهم اغفر لي، ليس لي الا انت

1 التعليقات:

Unknown يقول...

السلام عليكم ربنا يبارك فيك ان شاء الله وكنت عاوز اعمل تبادل معاك في المدونة عندي يعني اعلاني يكون عندك والعكس وفي حاجات انت عاملها كنت عاوز اسالك عليها دا رابط المدونة عندي لو عاوز تشوفها http://muslimloveislam.blogspot.com/
وده ايميلي للتواصل
ahmed_khalil833@yahoo.com
وجزاك الله خيرا