عني

صورتي
صاحب النقب
عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم- يقول : " إن الله يحب العبد التقي الغني الخفي " حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه برقم (2965 اللهم اجعلني منهم يارب العالمين ............. احب الصالحين ولست منهم........ لعلي ان انال بهم شفاعة..... ...... واكره من تجارته المعاصي........... وانا كنا سويا في البضاعة
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

أخلاقنا

أخلاقنا

زوار المدونة

بروا آبائكم يبركم أبنائكم


أبي ... أمي فرطت في حقوقكم وأخذتني الدنيا عنكم وزين لي الشيطان إهمالي لكم وتفريطي في بركم.. ولو أني علمت ما في بركم واحتمالي طباعكم من ثواب يفوق الجهاد في سبيل الله.. ما نسيت حقكم قط... وما قمت من تحت إقدامكم قط

أمي.... أبي ...ســـامحوني .... ســـامحوني

عن أبي الدرداء، قال: قال عمر رضي الله عنهما: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم على جبل، فأشرفنا على واد، فرأيت شاباً أعجبني شبابه، فقلت: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، أي شاب لو كان شبابه في سبيل الله؟ فقال صلى الله عليه وسلم: يا عمر فلعله في سبيل الله وأنت لا تشعر ) ثم جاء النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: ( يا شاب، هل لك من تعول ؟ قال: نعم. قال: من؟ قال: أمي. فقال: إلزمها فإن عند رجليها الجنة ) .

وعن مورق العجلي، قال: قال صلى الله عليه وسلم: ( هل تعلمون نفقة أفضل من نفقة في سبيل الله تعالى)؟ قالوا: الله ورسوله أعلم قال: (نفقة الولد على الوالدين أفضل ) .
وعن عبد الرحمن بن سمرة، قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ونحن في مسجد المدينة، فقال: ( رأيت رجلاً من أمتي جاءه ملك الموت ليقبض روحه، فجاءه بره بوالديه فرده عنه ) .
عن مكحول ، قال : قدم وفد الأشعرين على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال :
)
افيكم وجرة ؟ قالوا: نعم. قال: فإن الله تعالى أدخلها الجنة ببر والدتها وهي مشركة - يعني الأم - أغير على حيها، فاحتملت أمها تشتد بها في الرمضاء، فإذا احترقت قدماها جلست وأجلست أمها في حجرها، وأظلتها من الشمس، فإذا استراحت حملتها )



قال تعالى : } وقضى ربك ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إما يبلغن عندك الكبر احدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أ ُفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً (23) واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربِ ارحمهما كما ربياني صغيراً { الإسراء : 23 ، 24 .
وعن ابن عمر رضي الله عنهما : عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة : العاق لوالديه ، ومدمن الخمر ، والمنان . وثلاثة لا يدخلون الجنة : العاق لوالديه ، والديوث
والرَّجلة ) رواه النسائي والحاكم .

اللهم اني أعوذ بك أن اذكر غيري وانسي نفسي


0 التعليقات: